الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تراسل الوزير بخصوص تصحيح مسار الحركة الانتقالية الخاصة بلأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

redacteur
الجامعات والنقابات
redacteur13 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تراسل الوزير بخصوص تصحيح مسار الحركة الانتقالية الخاصة بلأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

راسلت الكتابة العامة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بخصوص تصحيح مسار الحركة الانتقالية الخاصة للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

ونبهت الجامعة من خلال مراسلتها وزير التربية الوطنية ومدير الموارد البشرية إلى أن بعض المديريات الإقليمية تصرفت خارج ما نصت عليه المذكرة الوزارية بتاريخ: 24 أكتوبر 2018 تحت عدد: 18-148، حيث قامت بحذف مشاركة بعض الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بدعوى اختيارهم لمناصبهم مع العلم أنهم مكلفين بها فقط لمدة سنة و أن البرنام سمح لهم بذلك و إلا وجب اعتبار مناصبهم غير شاغرة و تعيينهم بها ابتداء من الموسم الدراسي 2019/2020.

وأضافت الجامعة أن أساتذة السلك الثانوي بسلكيه الإعدادي و التأهيلي تعرضوا لحذف المناصب المختارة بدعوى اختيارهم لسلك غير السلك الذي يشتغلون به رغم أنه يتم تكليفهم حسب الخصاص بكل سلك.

والتمست الجامعة من الوزير التدخل باستعجال لتصحيح مسار الحركة الانتقالية وتفادي الارتجالية في تدبيرها، من أجل ضمان حق هذه الفئة من الأساتذة في الاستقرار المهني .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.