الجامعة الوطنية لقطاع العدل تحتج أمام الوزارة بالرباط

آخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 11:00 صباحًا

نظمت الجامعة الوطنية لقطاع العدل المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب،الجمعة 07 دجنبر 2018، وقفة إحتجاجية أمام مقر وزارة العدل والحريات بالرباط.

وأكد بلقاسم المعتصم الكاتب العام للجامعة أن الوقفة تأتي احتجاجا على التراجعات التي مست العديد من مكتسبات شغيلةالقطاع، والتي كانت الوزارة قد التزمت بها في إطار اتفاقات سابقة مع الجامعة.

وأضاف المعتصم في تصريح لموقع الاتحاد أن احتجاج الجامعة يأتي من أجل مطالبة الوزارة لإعادة مسار الحوار إلى طريقه الصحيحوتنفيذ الالتزامات السابقة، مؤكدا أن الجامعة تؤمن بمبدأ الحوار الجاد والمسؤول منأجل إيجاد حلول لكل القضايا العالقة، كما أنها مستعدة للنضال من أجل ذلك.

وقال المعتصم، “الجامعة لا تستجدي الحوار بل وصلت إليه عبر التثميلية التي حصلت عليها في الانتخابات المهنية،وتواجدها بالحوار القطاعي ينبغي أن يكون بشكل عادي بمقتضى الدستور والقانون”، مؤكدا أن الجامعة ستواصل الدفاع عن الحقوق والمطالب المشروعة والعادلة لكتاب الضبط.

من جانبه أكد عبد المجيد كوبي نائب الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاعالعدل، أن الوقفة الإحتجاجية المنظمة تحت شعار “دفاعا عن الحريات النقابية وضروراتالإسراع بإخراج وتعديل النظام الأساسي لكتابة الضبط، تأتي بعد الإنقلاب الذي سجلتهالجامعة بخصوص تراجع وزارة العدل “تراجعا خطيرا وغير مسبوق” فيما يخص المنهجبةالديمقراطية والتشاركية، والذي تكرس منذ يوليوز الماضي فيما يخص الترقية بمعاييرالإختيار، وكذا عملية الإنتقالات.

2018-12-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur