اجتماع اللجنة المركزية للعمل النسائي

آخر تحديث : الخميس 13 ديسمبر 2018 - 2:19 مساءً

عقدت اللجنة المركزية للعمل النسائي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الأربعاء 12 دجنبر 2018،اجتماعها العادي بالمقر المركزي للاتحاد بالرباط.

وتم خلال اللقاء، متابعة اتفاقية الشراكة التي وقعتها اللجنة مؤخرا مع منتدى الزهراء، حيث تم تكليف الأختين نعيمة بويغرومني وخديجة طوطو كممثلتين عن اللجنة بلجنة التتبع مع المنتدى.

كما تم تقييم ملتقى مكناس الذي نظمته اللجنة المركزية الأحد 19نونبر 2018 ، والذي لقي استحسانا من طرف المشاركين سواء على المستوى التنظيمي أو فيما يخص العروض التي قدمت خلاله.

  وأكدت اللجنة على ضرورة توزيع المهام بين أعضائها قبل انعقاد الملتقيات، من أجل تجويدها، وتهيئة استمارات لتقييم اللقاءات التواصلية مع العمل على تجميع المعطيات الخاصة بالمناضلات في الهيئات.

وبعد استشارة الأعضاء قررت اللجنة اختيار الأختين فاطمة بلحسن وأمينة الرمشي لتمثيلها في زيارة إلىمدينة أكادير، ستشمل محورين، إذ سينعقد لقاء صباحا مع 10 من المنسقات الجهويات، لتُنظم بعد ذلك زيارة لشتوكة آيت باها لعقد لقاء موسع مع حوالي 200 امرأة من العاملات الزراعيات.

كما تقرر تجميع  تقارير الأنشطة التي حضرتها أعضاء اللجنة كممثلات للجنتها المركزية، حيث تم الاتفاق على موافاة الأخت المقررة نعيمة بويغرومني بها ،وتكليف الأخت طوطو بتجميع كل ما تم نشره عن أنشطة اللجنة، وذلك تحضيرا للمجلس الوطني.

واتقفت اللجنة على إلحاق الأخت فاطمة القادري الحاصلة على دكتوراه في تخصص القانون، نظرا لما يشكله هذا التخصص من إضافة نوعية للجنة.

2018-12-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur