بطلب من المكتب الإقليمي لـ untm بالراشيدية، الولاية تقعد لقاء لحل المشاكل العالقة بخصوص أراضي الجموع

آخر تحديث : الخميس 13 ديسمبر 2018 - 3:36 مساءً

بطلب من المكتب الاقليمي لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ترأس الكاتب العام لولاية الرشيدية يوم 30/11/2018 اجتماعا  خصص لمناقشة بعض النقط المتعلقة بأراضي الجموع بكلمن تازكارت وبودنيب وكذا جماعتي مدغرة والخنك، بالرشيدية .

وقد تم خلال اللقاء الذي حضره الكاتب الاقليمي للاتحاد بالرشيدية وممثلين عن المكاتب النقابية للفلاحين الصغار  بكل من ببودنيب، وتازكارت، والرشيدية، والمسؤول عن الشؤون القروية بالعمالة، الاتفاق على اتباع المسطرة العادية بخصوص ملفات ذوي الحقوق ببودنيب الذين يتوفرون على تصاميم، في حين سيتم تعويض التصاميم التي تتواجد داخل المجال الحضري في مواقع أقرب ومناسبة. .

كما تم الاتفاق على إيفاد لجنة خاصة من العمالة إلى بودنيب للمعاينة الميدانية  والاطلاع عن قرب على مجموعة من الملفات، والاتصال بممثلي الجماعات السلالية للنظر في الطلبات المتوفرة  بتنسيق مع السلطة المحلية .

 وتم التأكيد خلال اللقاء على تزويد معصرة تازكارت بالكهرباء، وتوزيع الأراضي وفق التقسيم الثلاثي الذي سبق أن أشرفت عليه العمالة .

أما أراضي الجموع بكل من مدغرة، والخنك، خاصة ما يتعلق بالمغرب الأخضر فقد تمت الإشارة إلى إمكانية استفادة  الفلاحين بوضع طلباتهم في الشباك الوحيد للاستفادة من الدعم .

2018-12-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur