الجامعة المغربية للفلاحة تشيد بشراكتها مع ONSSA وتدعو الشغيلة لاختيار الأصلح في المجلس الوطني والمكتب التنفيذي لجمعية الأعمال الاجتماعية

آخر تحديث : الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 1:13 مساءً

أكدت التنسيقية الوطنية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ONSSA التابعة للجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، على ضرورة الارتقاء بعنصر الثقة من مستوى الأشخاص إلى مستوى المؤسسات، وذلك بالوفاء بالالتزامات من جميع الأطراف خاصة فيما يتعلق بمخرجات الحوار السابق و مدى تطبيقها على أرض الواقع.

وشدد الوفد النقابي للتنسيقية في اجتماع عقد الثلاثاء11 دجنبر2018 بمقر الإدارةالمركزية لـ onssa، حضره الكاتب العام للجامعة المغربية للفلاحة رفقة وفد عن النقابة وعن الإدارة، المدير العام للمؤسسة ومدير تقييم المخاطر و الشؤون القانونية بالإضافة إلى رئيس قسم الموارد البشرية، شدد على ضرورة التواصل والحوار الاجتماعي، تكريسا لمعاني الشراكة الحقيقية.

وأكد الوفد النقابي حرصه الشديد على عدم تفويت أي فرصة لتعديل نظام أساسي يحسن دخل الشغيلة و يزيد من مكاسبها دون السماح بتكرار سيناريو2011 الذي فوت على الشغيلة عدة امتيازات تضمنها مقترح الوزارة لتعديل النظام الأساسي، ووعدت النقابة بمد الإدارة بمشروع قانون أساسي في الأيام المقبلة على أن لا ينزل سقف التعديلات عن مكتسبات مشروع 2011 كحد أدنى والذي وضعه الوفد النقابي رهن إشارة الإدارة، حيث وعد المدير العام بجعل مشروع القانون الأساسي ضمن أولوياته في أجندة 2019.

وكشف الوفد النقابي أن إدارة المؤسسة التزمت بالاستجابة لمجموعة من المطالب التي تقدمت بها التنسيقية.

2018-12-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur