تنسيق نقابي في التعليم يضم untm يدعو الوزارة والحكومة إلى فتح حوار عاجل لإيجاد حل شامل يضمن حقوق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

آخر تحديث : الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 10:52 صباحًا

أكد تنسيق نقابي ثلاثي في قطاع التعليم يضم كل من الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب (UNTM) ، والجامعة الحرة التعليم (UGTM)، والجامعة الوطنية التعليم(UMT) دعمه “اللامشروط لجميع نضالات الأسرة التعليمية وفي مقدتهاالأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وباقي الفئات التعليمية المتضررة”.

ودعا التنسيق النقابي في بيان مشترك، الوزارة والحكومة إلى فتح حوار عاجل لإيجاد حل شامل يضمن حقوق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في أفق إدماجهم في الوظيفة العمومية وتجنيب القطاع مزيدا من الاحتقان”.

وطالب التنسيق النقابي بإلغاء آلية التوظيف بالتعاقد التي لا تضمن الاستقرار المهني والاجتماعي والتكوين الأساس الذي يجعل من الموظفين فاعلين حقيقيين داخل المنظومة وليس عمال مؤقتين يهددهم الطرد والفصل تحت طائلة مخالفة مقتضيات العقدة أو ما سمي زوراالنظام الأساسي لأطر الأكاديمية.

ودعا التنسيق الوزارة إلى إدماج كافة أفواج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وتمتيعهم بتوظيف حقيقي في القطاع واعتبار الإدماج المدخل الطبيعي لتصحيح الوضع المهني والاجتماعي والانساني لهذه الفئة، مع العلم أن وظيفة تشكيل وعي الأمة وإعداد أجيال المستقبللا تخضع لمنطق المياومة في التشغيل.

وطالب التنسيق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالمشاركة الفعالة في الاضراب الوطني ليومي 19 و 20 دجنبر 2018 والمسيراتالاحتجاجية الجهوية.

2018-12-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur