الجامعة الوطنية لمستقبل السككيين تنظم ملتقى جهوي بإفران

آخر تحديث : الخميس 20 ديسمبر 2018 - 9:53 صباحًا

عقدت الجامعة الوطنية لمستقبل السككيين المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ملتقى جهوي يومي 24 و 25 نونبر 2018 بإفران لفائدة أعضاء المكاتب الجهوية للجامعة بمكناس، فاس وتازة.

وفي عرض له خلال اللقاء، سلط عبد الإله دحمان عضو المكتب الوطني للاتحاد، الضوء على تاريخ العمل النقابي عامة وبالمغرب خاصة، مع تقديم لمحة حول الدور الكبير الذي قام به المرحوم الدكتور عبد الكريم الخطيب في إنشاء منظمة نقابية ذات مرجعية تنهل من مرجعية الدولة المغربية وشعارها قوله تعالى( واعتصمو بحبل الله جميعا ولا تفرقو ).

وذكر دحمان بالمجهودات الكبيرة التي تقوم نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في الدفاع عن المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة.

من جانبه، قدم الأخ الكاتب العام للجامعة الوطنية لمستقبل السككيين محمد لحبيب الراني، عرضا حول دور الممثل النقابي وممثل المستخدمين في الدفاع عن مصالح الشغيلة وتأطيرها والدور الجديد الذي يخوله الدستور للنقابات، والتحسيس بأهمية الحوار والمشاركة في اتخاذ القرار والقوة الاقتراحية التي تميز نقابة الاتحاد.

واختتم اللقاء بعرض قدمه الدكتور بلحاج هروم  حول مختلف الفاعلين في ميدان الوقاية والسلامة المهنية داخل المؤسسة سلط الضوء من خلاله على مجموعة من الأرقام في حوادث الشغل، والتعريف بالصحة والسلامة المهنية ، والمرجع القانوني ، والتعريف بالمخاطر وسبل الوقاية منها.

هذا وعرف اللقاء مداخلات لبعض مندوبي الجامعة، أبرزوا من خلالها تجربتهم العملية والنقابية.

2018-12-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur