الجامعة المغربية للبريد تحتج أمام الإدارة بالرباط ضد ما تضمنته نسخة مشروع تعديل النظام الأساسي من حيف وإقصاء

آخر تحديث : الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 10:03 مساءً

    تنظم الجامعة المغربية للبريد المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، السبت 22 دجنبر 2018، وقفة احتجاجية بساحة المقر الاجتماعي لبريد المغرب بالرباط، احتجاجا على رفض على ما جاء في النسخة السادسة لمشروع تعديل النظام الأساسي لمستخدمي البريد من حيف وإقصاء وتهديد لاستقرار الفئات الكادحة.

وتطالب الجامعة المغربية للبريد بتحسين وضعية الشغيلة البريدية، من خلال زيادة محترمة في الأجر مع احتسابها في الأجر الأساسي وتحسين تقاعد البريدي ومراجعة عدة مواد وفصول قانونية متنازع حولها في النسخة السادسة، وتحقيق الملفات المطلبية العالقة لكل الفئات قبل التوقيع والمصادقة على النسخة النهائية لمشروع التعديل.

وأكد المكتب الوطني للجامعة أنه سيعقد اجتماع استثنائي بالمقر المركزي للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالرباط، على الساعة الثانية والنصف بعد زوال نفس اليوم السبت 22 دجنبر 2018، وذلك لتقييم الوضع الراهن، ومدارسة إمكانيات الإتحاد الوطني لتصحيح مسار مشروع التعديل، وتسطير برنامج نضالي للتسريع بإخراج نظام أساسي عادل ومنصف لكل مستخدمي بريد المغرب.

2018-12-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur