الحلوطي يدين قتل السائحتين بمنطقة امليل ويعتبرهما ضحيتا فكر إرهابي متطرف

آخر تحديث : الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 8:24 صباحًا

أكد الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الأستاذ عبد الإله الحلوطي على إدانة الاتحاد للجريمة البشعة لمقتل سائحتين أجنبيتين في منطقة أومليل بإقليم الحوز، مشيرا إلى أن هذا الأمر مرفوض وجريمة نكراء لا يمكن تبريرها بالفقر أو البنية التحتية أو التهميش .

وقال الحلوطي على هامش انعقاد المؤتمر الوطني الأول للنقابة الوطنية لقطاع سيارة الأجرة المنضوية تحت لواء الاتحاد صباح الأحد 23 دجنبر 2018 ببوزنيقة، إن السائحتان ضحيتان لجريمة شنعاء لا يمكن أن يقوم بها إنسان في كامل قواه العقلية، مردفا أن ” الرجل المغربي لا يمد يده على المرأة فيكف له ان يقتلها بتلك الطريقة الوحشية”.

وأضاف الحلوطي، أن المملكة المغربية كانت عبر التاريخ بلدا للتسامح والتعايش السلمي، عاش فيها المسلمين والمسيحيين واليهود دون أن يتعرض أي أحد منهم للأدى، حتى أصبح المغرب بلدا يضرب به المثل في هذا المجال، مشيرا إلى أن هؤلاء المجرمين بقتلهم السائحتين يقتلون السياحة والشغل والاستثمار في البلد.

وتقدم الأمين العام في كلمته بتعازي الاتحاد لأسر ضحيتي الفكر الإرهابي المتطرف، كما أشاد بحكمة بلديهما النرويج والدانمارك لأنهما تفهما بأن الجريمة البشعة هي عمل معزول لا تمت بأي صلة لطبيعة الشعب المغربي المتسامح.

كما أشاد الحلوطي باالمجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطات الأمنية المغربية من أجل حماية الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره من كل الأخطار التي تتهدده.

2018-12-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur