الجامعة المغربية للفلاحة تطالب أخنوش بفتح تحقيق في فضيحة جديدة بالمعهد الوطني للبحث الزراعي

آخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 10:04 صباحًا

طالبت الجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بفتح تحقيق في فضيحة جديدة بالمعهد الوطني للبحث الزراعي، بعدما بلغها من مصادر مطلعة حول تلاعبات بمباريات الولوج إلى المعهد.

وأكدت الجامعة أنه بلغ إلى علمها تلاعب في بعض المناصب بسبب تحكيم منطق “القرابة العائلية” لبعض المسؤولين بالمعهد مع بعض المرشحين وهو ما يعتبر فضيحة من العيار الثقيل ونكسة جديدة في حق المؤسسة وظلما في حق العديد من المرشحين.

ودعت الجامعة الوزير إلى إعادة النظر في جميع ملفات المرشحين والتحقق من استكمال كل المتبارين لشروط اجتياز مباراة الولوج، مؤكدة أنها ستراسل وزير الاقتصاد والمالية قصد فتح تحقيق مع الخازن المكلف بالأداء بالمعهد في نازلة مشاركته في لجنة امتحانات كان أحد أقربائه مرشحا بها في انتهاك صارخ لمبدئ الحياد وتضارب للمصالح.

وقالت الجامعة، إن احتمال عدم تجاوب الوزير كعادته مع ملفات فضح الفساد الإداري والمالي بقطاعه لن يثنيها عن مواصلة نضالها ولن ينقص من قوة المنظمة وعزيمتها شيئا ولكنه سيضع على المحك مدى حكامة الوزارة في تدبير مواردها وموارد المؤسسات العمومية التابعة لوصايتها ومدى جديتها في انخراطها في حكومة الإصلاح التي رفعت شعار” الإنصات والإنجاز” ما يدفع الجامعة للاحتكام للرأي العام.

وأكدت الجامعة المغربية للفلاحة أنها لن تتاجر بملفات الفساد التي تتوصل بها ولن تقايض بها كما يفعل البعض، داعية فإنها شغيلة المعهد الوطني للبحث الزراعي للالتفاف حول المنظمة العتيدة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب التي ستقف في وجه كل مسؤول فاسد وكل متسلط على الشغيلة من أي موقع كان ومهما كلفها ذلك من تضحيات.

2018-12-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur