الجامعة الوطنية للسكنى والنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير تطالبان الوزير بالتدخل لضمان نزاهة مباريات التعيين في المناصب العليا

آخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 10:23 صباحًا

طالبت الجامعة الوطنية للسكنى وسياسة المدينة والنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير، المنضويتان تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وزير السكنى وسياسة المدينة بالتدخل لضمان نزاهة مباريات التعيين في المناصب العليا. 


ودعت النقابتان الوزارة إلى فتح تحقيق فوري ومستعجل للوقوف على صحة الأخبار التي تم تداولها بخصوص مسار الترشيح لشغل منصب المفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وأكدت النقابتان أن “مسألة التنقيل القسري” للمفتش الجهوي السابق لجهة الرباط سلا القنيطرة إلى جهة طنجة تطوان الحسيمة، خطوة أولى في مسار تمهيد الطريق للمرشح “فوق العادة للمنصب المتبارى عليه”.

وأضافت النقابتان بإن إقصاء المديرين المركزيين للوزارة بقطاعيها، وكذا الكاتبين العامين للوزارة مقابل استدعاء خدمات أستاذين جامعيين لتكوين اللجنة المعينة، يكشف عن نفس تحكمي يستهتر ويضرب عرض الحائط بكل ما وصل إليه المغرب في مسار تقوية شفافية ومصداقية التعيين في المناصب العليا.

وأوضحتا أن المسار التكويني والتجربة المهنية والكفاءات التدبيرية لعدد من الأسماء خلال عدد من محطات التباري على مناصب المسؤولية، يطرح الكثير من الأسئلة حول المعايير المعتمدة خلال مراحل الانتقاء الأولي وهو ما يذكي المزيد من الشكوك حول مصداقية ونزاهة هذه المباريات.

2018-12-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur