تنسيق نقابي في التعليم يضم untm يخوض إضرابا وطنيا احتجاجا على تماطل الوزارة

آخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 3:54 مساءً

يخوض تنسيق نقابي في التعليم يضم الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والجامعة الحرة للتعليم(ا ع ش م) والجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش)، إضرابا وطنيا إنذاريا أيام 2 و 3 و 4  يناير 2019 قابلة للتمديد احتجاجا على تماطل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في الاستجابة للملف المطلبي للأساتذة حاملي الشهادات العليا.

وندد التنسيق بالقمع الهمجي الذي تعرض له حاملي الشهادات العليا في مسيرتهم السلمية الحضارية يوم 12 نونبر 2018 بالرباط، وما تعرضت له الوقفة الاحتجاجية السلمية بالعيون يوم 24 دجنبر 2018.

واستنكر المقاربة الأمنية القمعية التي تنهجها الحكومة تجاه عموم نضالات الأساتذة والأستاذات ويحمل رئيس الحكومة ووزيري الداخلية والتربية الوطنية مسؤولية هذه التدخلات وتبعاتها.

كما سجل استنكاره باستمرار الوزارة في تجاهل الحق في الترقية وتغيير الإطار لحاملي الشهادات العليا إسوة بالأفواج السابقة منذ 1985 حتى 2015.

ودعا التنسيق الوزارة إلى فتح حوار جدي وحقيقي لإيجاد حل عادل ومنصف لهذا الملف الذي طرحته النقابات التعليمية بقوة في كل اللقاءات.

2018-12-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur