الجامعة المغربية للفلاحة تطالب أخنوش بفتح تحقيق عاجل و نزيه في قضية التلاعب بنتائج الامتحانات المهنية بالمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية

آخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 9:48 مساءً

طالبت الجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بفتح تحقيق عاجل و نزيه في قضية التلاعب بنتائج الامتحانات المهنية بالمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية ومحاسبة المتورطين فيها، كما طالبت الوزير بفتح تحقيق عاجل و نزيه في عملية سرقة أوراق الامتحانات المهنية بالمؤسسة ومحاسبة المتورطين فيها.

وأكدت الجامعة “أنه لم يعد ممكنا الصبر أمام ملفات الفساد الإداري والمالي وغياب الحكامة وكثرة الاختلالات والتعسف في حق الشغيلة وهدر حقوقها والتراجع عن مكتسباتها في المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية “، مشيرة إلى أنها ستوضح ذلك في بيانات لاحقة وستراسل في مواضيعها الوزارتين الوصيتين سواء التقنية منها أو المالية وكذا المؤسسات الدستورية.

وأضافت الجامعة أنها لن تسكت على ما بلغها من شكايات عديدة بسبب اعتماد الإدارة منطق الترضيات والتمييز بين المرشحين لاعتبارات نقابية صرفة وتغييب عناصر الاستحقاق والكفاءة والشفافية و نزاهة الامتحانات مع التشكيك في حياد بعض أعضاء لجانها.

ونددت بتماطل الإدارة في الإعلان عن نتائج الامتحانات المهنية لعدة أشهر ما فتح المجال لطبخ النتائج بتواطؤ مع مرتزقي العمل النقابي، كما طالبت  بالإعلان فورا وبمجرد اجتياز آخر اختبار عن نتائج الامتحانات على غرار المؤسسات التي تحترم نفسها وتقدر مستخدميها.

ودعت الجامعة،  الإدارة بإيفاد لجان الامتحانات من خارج المؤسسة حرصا على الشفافية والنزاهة واعتمادا لمعيار الاستحقاق والكفاءة، وعدم التماطل وصرف التعويضات الجزافية للثلاثة أشهر الأخيرة في أقرب الآجال، كما طالبت الإدارة بصرف مستحقات المستخدمين الذين استفادوا من الترقية الداخلية في أقرب الآجال.

2018-12-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur