التنسيقية الوطنية لمسيري الوكالات البريدية بالعالم القروي تعلق اعتصامها وتستأنف العمل

آخر تحديث : الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 1:24 مساءً

قرر مناضلوا ومناضلات التنسيقية الوطنية لمسيري الوكالات البريدية بالعالم القروي تعليق الإضراب الوطني ورفع الإعتصام المفتوح بالرباط واستئناف العمل إبتداءً من يومه الجمعة 28 دجنبر 2018 .

وأكدت التنسيقية أن قرار التعليق يأتي بعد تلقيها وعودا بالإستجابة لمطالب مسيري ومسيرات الوكالات البريدية بالعالم القروي وتسوية وضعيتهم الإدارية والمادية والإجتماعية من طرف مسؤولي الوزارة الوصية على قطاع البريد، وكذالك بعد لقاء وفد عن التنسيقية مع ممثلي الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بتكليف من الأمين العام للاتحاد الأستاذ عبد الإله الحلوطي، حيث أكد ممثلو الاتحاد على مواصلة الدفاع بكل حزم وعزم عن هذا الملف بالترافع عنه أمام الدوائرالحكومية العليا.

وأضافت التنسيقية أن مقاربة التسوية تستوجب العمل على تغيير الإطار القانوني المنظم للوكالة البريدية، على اعتبار أن هناك إجراءات قانونية تتطلب وقتاً مهماً لبلورتها على أرض الواقع، وبالتالي تحقيق نتائج إيجابية، مشيرة إلى أنها ستبقى على أهبة الإستعداد لإستئناف أشكالها النضالية التي لن تنتهي إلا بالحلول الناجعة التي ترضي الجميع وتحقق المطالب العادلة والمشروعة لمسيري ومسيرات الوكالات البريدية بالعالم القروي.

2018-12-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur