اليوسفي يستقبل أعضاء عن المكتب الوطني للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب

آخر تحديث : الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 2:56 مساءً

استقبل الأخ عبد العزيز اليوسفي العلوي عضو الأمانة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بتفويض من الأخ عبد الصمد مريمي منسق مجلس التنسيق الوطني للقطاع العام، أعضاء عن المكتب الوطني للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب السبت 29 دجنبر 2018 بالمقر المركزي للاتحاد بالرباط .

وفي بداية اللقاء رحب اليوسفي الذي كان مرفوقا بممثلين عن لجنة تقنيي الجامعات والنقابات الوطنية للقطاعات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية المنضوية تحت لواء الاتحاد، بالسيد عبد العزيز أملال والوفد المرافق له موضحا في كلمته أن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب جعل ملف التقنيات والتقنيين في صلب أولويات ملفه المطلبي انطلاقا من قناعته الراسخة بعدالة ومشروعية المطالب التي يناضلون من أجلها وهو ما يفسر هيكلة عمل هذه الفئة في إطار مجلس التنسيق الوطني للقطاع العام من أجل القيام بمهامه التأطيرية وتأهيل أعضائه للترافع على ملفهم المطلبي وتكوين رأي عام وطني بشأنه .

كما عبر عن موقف الاتحاد الذي لا يقتصر على الدعم لهذه الفئة وإنما القائم على تبني هذا الملف وصياغة مذكرات مطلبية في الموضوع والنضال من أجلها في مختلف الواجهات وعلى رأسها الحوار الاجتماعي المركزي وفي هذا الصدد ذكر بالاستعدادات التي تقوم بها هذه اللجنة لتنظيم الملتقى الوطني الثاني للتقنيين، مؤكدا على استعداد الاتحاد للتوافق مع الهيئة على برنامج عمل يمكن من الدفع نحو حل المشاكل العالقة التي تهم هذه الفئة. 

من جانبه  أوضح عبد العزيز أملال ، رئيس الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب ، أن الهدف من هذه اللقاءات التي أخذت الهيئة على عاتقها القيام بها مع مختلف الفاعلين من أجل التعريف بهذا الملف موضحا أن الهيئة الوطنية لم تأت لتحل محل المنظمات النقابية وإنما جاءت كشكل تنظيمي مستقل ومنفتح على كل الأطياف للعمل بشكل تشاركي مع الجميع ، بما يخدم مصلحة ملف التقنيين والتعريف به للوصول به الى كل ما يتطلع اليه التقنيون والتقنيات ، كما أوضح أن الهيئة ستكلف من بين أعضائها من سيقوم بمتابعة الاجراءات العملية والتواصل مع الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في هذا الشأن .

هذا وقد حضر اللقاء عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب كل من علي تغدا، تقني ممثل عن الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، وعبد الفتاح البخاري: تقني ممثل عن النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير، وعبد اللطيف النيل، تقني ممثل عن الجامعة الوطنية لقطاع التخطيط، ومحمد شوقي،  تقني ممثل عن الجامعة الوطنية لقطاع التخطيط، وعبد الرحيم العشي، تقني ممثل عن الجامعة الوطنية للمالية، ومراد العلمي الإدريسي، تقني ممثل عن الجامعة الوطنية للمالية.

فيما حضر عن  المكتب الوطني للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب CNTM  كل من المصطفى أمسلاك، نائب رئيس الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، وغزلان هوشامة: عضو الكتابة التنفيذية للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب.

2018-12-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur