النقابة الوطنية لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب تعقد مجلسها الوطني

آخر تحديث : الأحد 6 يناير 2019 - 11:34 صباحًا

عقدت النقابة الوطنية لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب السبت 5 يناير 2019 الدورة العادية لمجلسها الوطني بالمقر المركزي للاتحاد بالرباط.

وفي كلمة له خلال افتتاح المجلس، أشاد الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الأستاذ عبد الإله الحلوطي، بالمجهودات الجبارة التي يبذلها أعضاء النقابة في قطاع حيوي وهام يتوفر على طاقات وكفاءات تشكل إضافة نوعية لنقابة الاتحاد، مشيرا إلى أن القطاع رغم الصعوبات يشق طريقه نحو المسار الصحيح.

وشدد الحلوطي على ضرورة توحد كل القوى النقابية لما يخدم مصلحة الشغيلة والوطن، وتجنب التفرقة التي تضعف موقفها التفاوضي، داعيا إلى وحدة الصف وتفادي “التشرذم” النقابي الذي يعتبر سبب من أسباب تعثر الحوار الاجتماعي مع الحكومة.

من جهته ذكر رئيس المجلس الوطني للاتحاد الاستاذ عبد الله عطاش في عرض تكويني، ببداية العمل النقابي دوليا ووطنيا وأهم المحطات التاريخية في مساره، مؤكدا أن العمل النقابي يرتبط بالأساس بالتأطير والتكوين والقوة الاقتراحية وليس فقط بالاحتجاج والإضراب الذي يعتبر حق من حقوق الشغيلة في حالة غلق كل أبوبا الحوار.

وأكد عطاش أن العمل النقابي ثقافة ومدرسة تربوية ينهل منها الجميع، مشددا على ضرورة على ضرورة تشبث النقابي بالقيم والمبادئ والمرجعية التي تأسست عليها نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

من جانبها أشارت إلى أن هناك استهداف للعمل النقابي يتخذ أشكال مختلفة عما كان عليه في السابق، يراد به تبخيس العمل النقابي والقضاء على وسيط أساسي داخل المجتمع.

وأكدت شويكة أن محاولات التضييق على العمل النقابي تتم بشكل ممنهج ومرن، مشددة على ضرورة الدفاع عن الجسم النقابي والذي لن يتأتى إلا بالحفاظ على تنظيم نقابي قوي ومتماسك من خلال استثمار الكفاءات والطاقات التي يتوفر عليها الاتحاد والجامعات والنقابات المنضوية تحت لوائه، والرفع من جاهزيتها وأدائها وزيادة انتاجها.



2019-01-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur