الجامعة المغربية للتكوين المهني تستنكر التنقيل التعسفي لأحد أعضائها باللجان الثنائية

آخر تحديث : الإثنين 7 يناير 2019 - 2:40 مساءً

استنكرت الجامعة المغربية للتكوين المهني المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، التنقيل التعسفي الذي تعرض له المهندس محمد الخضري، المكلف منذ سنتين بترؤس لجنة الامتحانات الوطنية في قطاع البناء والاشغال العمومية، وعضو اللجان الثنائية عن فئة الأطر بجهة الدارالبيضاء عن الجامعة المغربية لقطاع التكوين المهني والكاتب الوطني لنقابة المهندسين المغاربة فرع التكوين المهني.

واستغربت الجامعة قرار التنقيل المفاجئ الذي تعرض له المهندس بدون سابق انذار من مدينة الدارالبيضاء الى مدينة الراشيدية، في محاولة بائسة لصده وثنيه عن المضي قدما للدفاع عن حقوق الشغيلة التكوينية بصفة عامة والمطالبة بالاعتراف بشهادة المهندس في القانون الأساسي لموظفي مكتب التكوين المهني بصفة خاصة من أجل حفظ هوية المهندس داخل القطاع، وإيمانه وتشبته بالعمل النقابي الجاد، وممارسة حقه في التعبير والانتماء النقابي في احترام تام للقانون والمساطير المعمول بها.

وأكدت الجامعة أنه باستمرار الإدارة في تبني قرارها التعسفي في حق المهندس، يبقى الخيار الأنسب هو النضال الميداني والتصعيد الذي من شأنه أن يرد الاعتبار والكرامة لكل مكونات أطر القطاع، كما يبقى حق اللجوء إلى القضاء والاحتكام إلى الدستور والقانون من الوسائل المتاحة كذلك لوضع حد للتعسف الذي طال المهندس والمناضل محمد الخضري.

2019-01-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur