الحلوطي يدعو لتوحيد الصف النقابي لتقوية موقعه التفاوضي

آخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 10:37 صباحًا

أكد الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الأستاذ عبد الإله الحلوطي على ضرورة توحيد الصف النقابي لتحقيق انتظارات العمال والعاملات وتحسين أوضاعهم المعيشية، لما فيه من خدمة للوطن والمواطن، وتجنب التفرقة التي تضعف الموقف التفاوضي للنقابات، وتساهم في تعثر الحوار الاجتماعي مع الحكومة.

وأشاد الحلوطي في كلمة له خلال المجلس الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب السبت 5 يناير 2019، بالمقر المركزي للاتحاد بالرباط، (أشاد) بالإضراب والمسيرة الوطنية التي نظمتها النقابات التعليمية يوم الخميس 3 يناير 2019، معتبرا أن مشاركة مختلف النقابات في المحطة النضالية يحمل العديد من الدروس والعبر للعمل النقابي في المغرب، وهو ما ينبغي أن تقتاد به المركزيات النقابية.

وقال الأمين العام، إن هناك مساس خطير بالحقوق والحريات النقابية لا يمكن السكوت عنه، معتبرا أن ما تتعرض له الأخت أمينة ماء العينين عضو المكتب الوطني للاتحاد هو نوع من الاعتداء على العمل النقابي والمسؤولين النقابيين، بلجوء بعض الأطراف إلى أساليب دنيئة وخسيسة، مؤكدا أن الاتحاد بكل فئاته يساند الأخت أمينة ماء العينين.

وعبر الحلوطي عن استغرابه للنقل التعسفي الذي تعرض له المهندس محمد الخضري،عضو اللجان الثنائية عن الجامعة المغربية للتكوين المهني المنضوية تحت لواء الاتحاد مكلف بفئة المهندسين، وطالب الحلوطي الحكومة ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني باتخاذ الإجراءات المناسبة من أجل إنصاف عضو الجامعة، مؤكدا أن الاتحاد لن يتوانى في الدفاع عن أعضائه في مختلف القطاعات وسيواجه كل تلك الممارسات التي تضيق على العمل النقابي في إطار ما يسمح به القانون والقيم النقابية النبيلة.

2019-01-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur