الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالرباط سلا القنيطرة يحمل إدارة الأكاديمية مسؤولية الاحتقان الذي يعرفه القطاع

آخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 11:44 صباحًا

استنكر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع التعليم المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، استهتار مدير الأكاديمية بالمذكرة الوزارية17/103. والتي تنظم العلاقة بين الادارة والشركاء، وعدم التجاوب مع مراسلات المكتب الجهوي (26 نونبر 2018  و 24 دجنبر 2018).

وسجل المكتب استغرابه لعدم التزام مدير الأكاديمية بإصدار مذكرة الالتحاق بمؤسسات التفتح الفني والأدبي (إعدادية التادلي بالرباط، مؤسسة القاضي عياض بالخميسات، ومؤسسة الشهيد الديوري بالقنيطرة …) وتكليف بعض المنعم عليهم من الأساتذة بهذه المؤسسات دون تباري وبدون إصدار مذكرة في الموضوع.

وسجل المكتب استمرار أسلوب المماطلة والتسويف في معالجة القضايا المطروحة من طرف المكتب الجهوي، وسوء تدبير ملف المتعاقدين بالجهة، وعدم تفعيل المذكرة 12/0999 والتي تمنع نهائيا تكليف هيئة التدريس بمهام إدارية، وتكليف بعض من دوي النفوذ من الأساتذة بمهام إدارية وهمية ضربا لمبدأ الأجر مقابل العمل.

وطالب المكتب باحترام المذكرات الوزارية والسهر على تطبيقها، وإنصاف موظفي المديريات الإقليمية في التعويضات المالية وتوزيعها وفق معايير موضوعية وشفافة، مسجلا استنكاره للوضعية التي يشتغل فيه بعض أطر الإدارة التربوية (عدم وجود مقرات ادارية للإدارة التربوية ببعض المؤسسات)، وظروف اشتغال موظفي بعض المديريات الإقليمية في ظل عدم توفير الأدوات المكتبية ببعض المديريات.

واستنكر استصدار مذكرة جهوية انفرادية تفرض تعميم تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية خارج الإجماع الوطني والرؤية الإستراتيجية وضدا على رغبة المتعلمين.

وحمل المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم إدارة الأكاديمية بالجهة كامل المسؤولية عن الاحتقان الذي يعرفه القطاع بالجهة.

2019-01-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur