نقابة untm بالرشيدية تتدخل لحل الملفات العالقة لعمال ومستخدمي النخيل والبستنة

redacteur
2019-01-13T18:44:49+00:00
أخبار الجهات
redacteur13 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
نقابة untm بالرشيدية تتدخل لحل الملفات العالقة لعمال ومستخدمي النخيل والبستنة

عقد نقابة untm بالرشيدية تتدخل من اجل فرض القانون على مقاول النخيل والبستنة شركة النخيل والبستنة السبت 12 يناير 2019، اجتماعا بمقر نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمدينة الرشيدية، تدارسوا خلاله مجموعة من القضايا العالقة.

ومن بين القضايا التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع، ملف العامل (ي ع ه) الذي بلغ سن التقاعد ولم يكمل بعد 3240 نقطة في (ص و ض م)، وحاول صاحب المقاولة التخلص منه، مما دفع بالنقابة الى الاتصال بالموارد البشرية بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي ومندوب الشغل ومدير cnss بالرشيدية، حيث طالبوا المشغل بالاحتفاظ بالعامل الى حين اكتمال المبلغ القانوني للتامين وذلك بناء على الفصل526 من الظهير الشريفرقم 1.72.184 والقاضي بتأخير الاحالة على التقاعد الى حين اكتمال مدة التأمين.

كما تم النقاش حول التصريح بالعمال لدىالصندوق الوطني للضمان الاجتماعيحتى يتمكنوا من الاستفادة من التغطية الصحية، والتفكير في ادماج هؤلاء العمال بناء على المحضر المشترك الموقع بالعمالة كما سبق ادماج امثالهم سنة 200، بالإضافة إلى عدم التمييز بين عمال الريصاني والرشيدية والمساواة بينهم  في ايام التصريح في cnss  ما داموا يزاولون نفس العمل.

وأكد مستخدمو وعمال شركة النخيل والبستنة المتعاقدة مع المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بالرشيدية على  تمسكهم بنقابتهم العتيدة untm واستعدادهم لخوض كافة الاشكال النضالية الكفيلة باسترجاع كل حقوقهم والدفاع عن مطالبهم المشروعة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.