جامعة موظفي الجماعات المحلية بفاس مكناس تتدارس قضايا الشغيلة بالجهة

آخر تحديث : الإثنين 28 يناير 2019 - 2:41 مساءً

 عقد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية لجهة فاس مكناس المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، السبت 26 يناير 2019 اجتماعه العادي 2019 بمدينة مكناس.

وتميز هذا الاجتماع باستعراض مجموعة من القضايا والملفات الملحة لشغيلة القطاع بالجهة في ظل ما يعرفه الحوار الاجتماعي من تعثر قد يهدد السلم الاجتماعي نتيجة  لاستمرار تجاهل الجهات الوصية للملف المطلبي العادل للشغيلة الجماعية و محاولات ضرب الوحدة النقابية بهذا القطاع الذي يمثل شريحة واسعة من المجتمع.

كما استعرض الحاضرون مختلف المحطات النضالية والتحركات التي قام بها المكتب الجهوي للجامعة في الفترة الأخيرة، معربين عن ضرورة رفع وثيرة العمل النقابي الميداني و توسيع قاعدة الانخراطات و الاستعداد الدائم لمواجهة التحديات.

و تنزيلا للبرنامج السنوي قرر المكتب الجهوي وضع برنامج للتكوين المستمر و تنظيم الملتقى الجهوي الأول للموظفة الجماعية خلال شهر مارس المقبل بمدينة فاس.

و تميز اللقاء باحتفاء المكتب، بالأخ أحمد عليوي الكاتب الجهوي للجامعة ، الذي ألقى كلمة باسم المكتب الجهوي عبر من خلالها عن شكره و امتنانه لكل مناضلي ومناضلات الجامعة بمدينة مكناس على كرم الضيافة و حسن الاستقبال.

2019-01-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur