الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية تدشن سلسة من اللقاءات التشاورية مع الداخلية في اطار الحوار القطاعي

redacteur
2019-02-04T21:20:38+00:00
الجامعات والنقابات
redacteur4 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية تدشن سلسة من اللقاءات التشاورية مع الداخلية في اطار الحوار القطاعي

انعقد الجمعة 1 فبراير 2019، بطلب من المديرية العامة للجماعات المحلية، لقاء جمع كلا من الوالي المدير العام للجماعات المحلية وتمثيلية عن المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، للتشاور حول الحوار القطاعي.

وسجلت الجامعة في بلاغ لها، غياب أية إشارة للقانون المتعلق بالنظام الأساسي الخاص بموظفي إدارة الجماعات الترابية في العرض المقدم من طرف المديرية خلال اللقاء، باعتباره نقطة أساسية ضمن الملف المطلبي للجامعة يعالج مجموعة من الإشكالات التي يعاني منها القطاع لاسيما تسوية وضعية حاملي الشهادات.

وثمنت الجامعة الوعود التي جاءت بها المديرية حول مأسسة الحوار وإخراج مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي الجماعات الترابية لحيز الوجود في أقرب الآجال، والتي سبق للمستشار البرلماني عن الاتحاد الأستاذ عبد الصمد مريمي أن تقدم بشأنها بمقترح قانون رقم 69.5.18 يقضي بإحداث مؤسسة للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالجماعات الترابية.

هذا واتفق الطرفان على استئناف اللقاء في جولة جديدة يوم الأربعاء 13 فبراير 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.