الجامعة المغربية للفلاحة تدعو إلى المشاركة المكثفة في الإضراب الوطني للخميس 7 فبراير

آخر تحديث : الأربعاء 6 فبراير 2019 - 3:34 مساءً

دعت الجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، شغيلة القطاع المنخرطة في النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد RCAR بالمؤسسات العمومية التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات إلى المشاركة المكثفة في الإضراب الوطني ليوم الخميس 07 فبراير الجاري  قصد إنجاح هذه المحطة النضالية.

وطالبت الجامعة، الحكومة بفتح ورش إصلاح النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد RCAR عاجلا غير آجل على غرار نظام CMR مع تدارك الأخطاء التي شهدها هذا الإصلاح لأسباب نقابوية وسياسوية، داعية جميع النقابات في القطاع لتنسيق وطني حول هذا الملف الذي يهم شريحة كبيرة من الشغيلة من أجل تسطير برنامج نضالي طموح و موحد يأخذ منحى تصاعدي حتى تحقيق جميع المطالب.

ونوهت الجامعة بتبني الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب كمركزية نقابية لهذا الملف بحكم طابعه البين-قطاعي وجعله أحد مطالبها الرئيسية في حوارها الاجتماعي.

وسجلت الجامعة استغرابها لازدواجية المعايير لذى الحكومة في تدبيرها لملف إصلاح التقاعد بين شغيلة انخرطت قهرا في نظامين متباينين للمعاشاتCMR و RCAR تؤدي نفس الخدمة العمومية غير أن الفئة المنخرطة في النظام الأخير RCAR تتعرض لحيف وظلم غير مفهومين بحيث قد لا يتعدى معاش المتقاعد نصف معاش نظيره في نظامCMR  الشيء الذي يحول بينه و بين العيش.

2019-02-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur