الجامعة المغربية للفلاحة تدعو إلى المشاركة في الإضراب الوطني لـ 28 فبراير

آخر تحديث : الأربعاء 27 فبراير 2019 - 1:23 مساءً

أعلنت الجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، انخراطها في الإضراب الوطني ليوم 28 فبراير 2019، احتجاجا على القرار التعسفي الذي اعتمده وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات اتجاه الجامعة بحرمانها من التسهيلات النقابية في تحد سافر لمقتضيات الدستور ومنشور رئيس الحكومة.

واستنكرت الجامعة ازدواجية المعايير لدى الحكومة في تدبيرها لملف إصلاح التقاعد بين شغيلة انخرطت قهرا في النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد RCAR لتجد نفسها أمام معاش لا يتعدى أحيانا نصف معاش متقاعد في نظامCMR رغم أدائهم لنفس الخدمة العمومية.

وطالبت الجامعة الحكومة بفتح ورش إصلاح RCAR عاجلا غير آجل رفعا للحيف وتحقيقا للعدالة بين شغيلة تقدم نفس الخدمة العمومية.

وجددت دعوتها لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لفتح حوار بناء ومثمر مع النقابات تجاوزا للاحتقان الذي تزيد حرارته يوما بعد يوم، مطالبة إياه بمراجعة وتصحيح اختلالات القوانين الأساسية للمؤسسات العمومية في القطاع مع أولوية إخراج القانون الأساسي للمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي المؤسسة الأم التي زودت جميع المؤسسات المحدثة بعدها بخيرة الأطر الكفأة وذات الخبرات العالية.

ودعت الجامعة جميع النقابات في القطاع لتنسيق وطني من أجل تكوين جبهة نقابية مشتركة بملفات مطلبية مشتركة وبرنامج نضالي طموح و مشترك يأخذ منحى تصاعدي حتى تحقيق جميع المطالب ويقوي موقعها التفاوضي ولاستعادة التوازن المفقود مع الوزارة.

2019-02-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur