نقابات untm تقرر تأجيل الوقفة والندوة الصحفية للمساهمة في إنجاح اتفاق الحوار الاجتماعي بوزارة التعمير والإسكان

آخر تحديث : الخميس 28 فبراير 2019 - 12:35 مساءً

قررت الهيئات النقابية لكل من الجامعة الوطنية للسكنى وسياسة المدينة والنقابة الوطنية للوكالات الحضرية والنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تأجيل الوقفة الاحتجاجية التي كانت مقررة الخميس 07 مارس 2019، وكذا تأجيل الندوة الصحفية الوطنية إلى يوم الخميس 14 مارس 2019.

وأكدت الهيئات الثلاث في بلاغ لها خلال اجتماع تنسيقي جمع ممثلين عن المكاتب الوطنية الثلاث، أن قرار التأجيل يأتي في إطار التفاعل مع ردود الوزارة على الملف المطلبي، وكذا تعبيرا عن حسن النية في إعطاء مزيد من الوقت لحل الإشكاليات العالقة، والمساهمة في توفير الظروف الملائمة لإنجاح اتفاق عادل للحوار الاجتماعي.

وأضافت الهيئات الثلاث أنها ستعقد اجتماعا موسعا مع عموم الشغيلة بقطاعات إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والوكالات الحضرية للتفاعل المباشر مع المستجدات، داعية جميع مناضليها والمتعاطفين معها وجموع الموظفات والموظفين إلى المزيد من التعبئة، ومؤكدة بأنه لا محيد عن الإصلاح الشمولي المؤدي إلى تكافؤ الفرص وتكريس النزاهة والشفافية والعدالة الاجتماعية بكل الوسائل النضالية والقانونية المتاحة.

2019-02-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur