تأسيس المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتجهيز والنقل بجهة مراكش آسفي

آخر تحديث : الجمعة 1 مارس 2019 - 2:11 مساءً

انعقد السبت الماضي بمقر  الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمراكش، جمع عام تأسيسي للمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتجهيز والنقل بجهة مراكش آسفي، بإشراف الأخ حسن بباوي الكاتب الجهوي للاتحاد مرفوقا بنائبه حسن المعي، ونجيب شكري النائب الأول للكاتب الوطني.

وأكد بباوي في كلمته الافتتاحية على أهمية استكمال البناء التنظيمي للجامعة لما له من دور كبير في النهوض بالعمل النقابي للقطاع الذي يمثله، وهو ما لن يتأتى إلا بمؤسسات نقابية قوية وأطر نزيهة وكفأة.

وشدد بباوي على ضرورة استحضار نبل العمل النقابي من خلال الالتزام بمبادئ وأهداف المنظمة المتمثلة في الدفاع عن الحقوق المشروعة للموظفين بكل تجرد ومسؤولية.

من جهته، ذكر النائب الأول للكاتب الوطني للجامعة بوضعية هيكلتها داخل الجهة وعائدها النضالي من خلال اشتغال مكاتبها الإقليمية والنتائج التي تم تحقيقها في الاستحقاقات الانتخابية السابقة وانعكاسها وطنيا على تمثيلية الجامعة بخصوص الأحقية في الحوار القطاعي.

هذا وأسفرت عملية التصويت عن انتخاب نجيب شكري كاتبا جهويا، وعبد الصمد العسولي والحسين بوحويلي، نائبان له، وفريدة العسري مقررة، وعبد الحليم المعتصم نائبا مقررا، وحميد الحسناوي أمينا للمال، وكريم العباسي نائبا له، فيما انتخب كل من سعيد غيور، وعائشة عبادي، وعبدالله العابدان، والحسين الحساوي مستشارون بالمكتب.

صورة من الأرشيف

2019-03-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur