الجامعة المغربية للفلاحة تدعم البرنامج النضالي للهيأة الوطنية للتقنيين

آخر تحديث : الأربعاء 6 مارس 2019 - 1:34 مساءً

قررت الجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المشاركة ودعم الإضرابات الوطنية ليومي الأربعاء والخميس 06 و 07 من شهر مارس الجاري 2019، ويومي الأربعاء والخميس 20 و21 من شهر مارس الجاري 2019، احتجاجا على الظلم والحيف الذي تتعرض له فئة التقنيين و التقنيات.

وأكدت الجامعة على دعمها المطلق لهذه الفئة التي لطالما قدمت تضحيات جسام سواء في القطاع العام أو الخاص لأجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمخطط المغرب الأخضر، مشيرة إلى أن في ظل تجاهل الحكومة لمطالبها ولامبالاة الوزارة الوصية على القطاع يجعل من دعم الجامعة للهيأة الوطنية للتقنيين و التقنيات بالمغرب قضية محسومة تنبثق من قناعتها وانسجامها مع مبادئها والتزامها بوظيفتها كنقابة مواطنة غايتها الدفاع عن الشغيلة وانتزاع مطالبها.

وطالبت الجامعة الحكومة بالتعامل الجدي و المنصف مع الملف المطلبي للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، كما جددت دعوتها لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لفتح حوار بناء ومثمر مع النقابة تجاوزا للاحتقان ، مؤكدة أن الانتقام منها بسبب نضالها المتميز بفضح الفساد المستشري في القطاع الفلاحي لن يحد من نشاطها الذي أضحى مشوشا رئيسا على أجندته السياسية المعلومة ولن ستطأطئ المنظمة رأسها.

ودعت جميع النقابات في القطاع لتنسيق وطني من أجل تكوين جبهة نقابية مشتركة بملفات مطلبية مشتركة وبرنامج نضالي طموح و مشترك يأخذ منحى تصاعدي حتى تحقيق جميع المطالب ويقوي موقعها التفاوضي ولاستعادة التوازن المفقود مع الوزارة.

2019-03-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur