الـ”untm” بجهة الدار البيضاء سطات يلتقي نائب والي الأمن لتدارس مشاكل النقل

آخر تحديث : الأربعاء 6 مارس 2019 - 2:29 مساءً

 

 عقد وفد عن المكتب الجهوي للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة الدار البيضاء سطات الخميس 26 فبراير 2019، لقاء مع نائب والي الأمن بمقر ولاية أمن الجهة.

 

وأكد الكاتب الجهوي للاتحاد عبد الكريم البريكي خلال اللقاء على أن الاتحاد مستعد لإبداء رأيه في مستجدات النقل والتنقل على مستوى الجهة التي تعرف تغيرا جدريا في مسألة السير والجولان.

من جانبه أكد الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لقطاع نقل المسافرين المنضوية تحت لواء الاتحاد زين الدين زيدان، على أن النقابة هي نقابة اقتراحية تساهم في إيجاد الحلول لقضايا القطاع، كما استعرض بعض مشاكل مهنيي القطاع وعلى رأسها النقل السري بمجموعة من النقط والذي أضر بالاقتصاد والشركات القانونية.

 

وأشار إلى مسألة تنظيم خروج الحافلات والفوضى التي تعرفها المحطة وكذا مسألة الوسطاء الذين أعطوا سمعة سيئة للمحطة ناهيك عن المشكل القائم بين الطاكسيات وحافلات نقل المسافرين وحافلات النقل الحضري الذي وجب تطبيق المقتضيات القانونية في ذلك.

وأكد نائب والي أمن جهة الدار البيضاء سطات على أن الولاية ستتصدى لما هو غير قانوني وتعمل على إيجاد حلول مشتركة للنقاط الأخرى.

2019-03-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur