الجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط تدعو الحكومة إلى تحيين القانون المنجمي

آخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2019 - 11:25 صباحًا

دعت الجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحكومة إلى تحيين القانون المنجمي تماشيا مع تطورات و مستجدات العصر و إصدار قانون للكيماويات تراعى فيه ظروف اشتغال الفوسفاطيين .

وشددت الجامعة في بلاغ لها خلال الدورة العادية للمجلس الوطني تحت شعار ” التكوين المستمر دعامة أساسية للرقي بالعمل النقابي ” الجمعة فاتح مارس 2019 بمدينة مراكش، على ضرورة الوقوف على ملف المناولة الذي استفحل في جسد المؤسسة من إصدار قوانين و دفاتر تحملات تضمن حقوق هذه الفئة.

ونبهت الإدارة إلى ضرورةتطبيق مقتضيات بروتوكولات الاتفاق الموقعة مع الشركاء النقابيين، داعية إلى أخذ مقترحات النقابات في اللجان الموضوعاتية من أجل تجويد الخدمات الاجتماعية، و الإسراع بإخراج برنامج التعاقدات الفندقية قبل حلول عطلة فصل الربيع.

وطالبت الجامعة الإدارة بالتزام الحياد خلال انتخابات منادب حفظ الصحة و السلامة و السهر على أن تمر في ظروف جيدة دون المساس بنزاهتها و شفافيتها.

وجددت دعوتها لكافة مكونات الجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط من أجل التحضير الجيد للاستحقاقات انتخاب منادب حفظ الصحة و السلامة قصد تحقيق نتائج ترقى إلى التغيير المنشود في مجال حفض الصحة والسلامة ،خدمة لشغيلتنا الفوسفاطية، داعية كافة الشغيلة الفوسفاطية للالتفاف حول منظمة الاتحاد.

البيان الختامي للمجلس الوطني01-03-2019-

2019-03-11 2019-03-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur