جامعة الصحة بطنجة تطوان الحسيمة تراسل وزير الصحة بخصوص المندوب الجديد

آخر تحديث : الثلاثاء 12 مارس 2019 - 9:10 مساءً

عبرت المكاتب النقابية للجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن استيائها ورفضها لتعيين المندوب الجديد على إقليم طنجة أصيلة، الذي يعاني عدة مشاكل وأزمات بنيوية ركامتها اختلالات فادحة متتالية في التدبير المالي والإداري.

وأكد المكتب الجهوي للجامعة في رسالة احتجاجية موجهة إلى وزير الصحة، أن تقارير اللجان التفتيشية لوزارة الصحة أثبتت فشل المندوب الجديد لمرتين متتاليتين في تدبير مؤسستين استشفائيتين مما أدى إلى إعفائه لإخلاله بمهامه الوظيفية والمالية، محيلا على تقرير المجلس الأعلى للحسابات للفترة 2013/2015.

وأضاف المكتب، أنه بإهمال ولامبالاة المندوب وغيابه المستمر عن مكتبه، ضاعت مصالح العاملين والمواطنين، بل وصل الأمر إلى حد احتجاج مؤسسات رسمية منتخبة كمجلس عمالة طنجة وجماعة اكزناية وهيئات ومؤسسات أخرى لعدم مواكبة المندوب بالنيابة لعمل تلك الأجهزة وتخليه عن واجبه، بالإضافة إلى التدبير العشوائي للموارد البشرية في غياب المقاربة التشاركية.

وقال المكتب، إن “تعيين هذا الشخص كمندوب للوزارة على إقليم طنجة أصيلة، سيساهم في تعميق مشاكل القطاع وتأزيمه”، مطالبا بتصحيح الوضع وذلك بتعيين كفاءة قادرة لعى العمل بالجدية المطلوبة، ووضع حد لكل الاختلالات في التدبير والتسيير، وتغليب مصلحة القطاع تفعيلا وانسجاما مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة خاصة خطاب العرش الداعي إلى ربط المسؤولية بالمحاسبة.

2019-03-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur