جامعة موظفي الجماعات المحلية بالرباط تتدارس مشاكل الشغيلة مع رئيس جماعة الرباط

آخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 2:45 مساءً

عقد أعضاء من المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بالرباط المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الثلاثاء 12 مارس 2019، لقاء مع رئيس جماعة الرباط محمد الصديقي، وذلك لمناقشة هموم وقضايا الشغيلة الجماعية في إطار الحوار المحلي القطاعي.

وقال علي تغذا الكاتب الٌإقليمي للجامعة، ان رئيس الجماعة أكد خلال اللقاء على مشروعية المطالب وعدالتها وأهميتها، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة بعضها فورا ودراسة البعض الآخر.

وأضاف تغدا في تصريح لموقع الاتحاد، أن رئيس الجماعة أكد على وضع مذكرة إدارية تنص على تسهيل العمل النقابي، وتطوير تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية ومحاولة التعاقد مع الجامعة للإشراف عليها، مؤكدا أن الجماعة ستسعى إلى التسريع بالتسوية المادية للموظفين الناتجة عن الترقيات خلال هذه السنة، واعتماد المقاربة القانونية بخصوص الأعمال الشاقة والملوثة حتى يتسنى صرفها سنة كاملة، وكذا طرح مشاكل الموظفين المقاطعات على ندوة الرؤساء.

كما وعد الصديقي، أن الجماعة ستتدارس تعميم التكوين على الموظفين كل حسب اختصاصه ومهامه، ودراسة دقيقة لملف الأعمال الاجتماعية، ووضع جداول الترقي بوتيرة سنوية منتظمة، والقيام بإصلاح جميع المرافق بشكل استعجالي.

هذا وثمن المكتب الإقليمي الأجواء الإيجابية العامة لجلسة الحوار الاجتماعي المحلي فإنه يدعو إلى تفعيل وأجرءة ما تم التوصل إليه من اتفاق خدمة للشغيلة والمرفق العمومي.

2019-03-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur