ال UNTM يوقع بمكناس اتفاقية جماعية مع شركة سان جوبان

آخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 3:54 مساءً

بحضور وزير التشغيل محمد يتيم، والأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبد الإله الحلوطي، تم الثلاثاء 12 مارس 2019 بمكناس التوقيع على اتفاقية عمل جماعية بين الوحدة الصناعية “سان جوبان أبراسيف ماروك” والاتحاد.

وفي كلمة بالمناسبة هنأ السيد محمد يتيم كلا الطرفين على النجاح في توقيع هذا الاتفاق، والذي يشكل تتويجا لعملية مفاوضات جماعية تميزت بروح المسؤولية والتعاون والثقة المتبادلة، مضيفا أن هذه المبادرة سيكون لها أثر إيجابي على الوضع الراهن والمستقبلي للشركة .

من جانبه أكد الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الأستاذ عبد الإله الحلوطي، أن الاتفاقيات الجماعية تعد من ضمن الأسس التي تعتمد ضمن المعايير العمل اللائق على المستوى الدولي، لما تكتسيه من أهمية في استقرار العمل وتوفير بيئة مساعدة على التنافسية.

وأشاد الأمين العام، بهذا الاتفاق الذي يعكس حسن نية ممثلي الإدارة والموظفين، مضيفا أن هذه الاتفاقية تأتي لتجسيد السياسة الاجتماعية للنقابة التي تقوم على المفاوضات الجماعية لتحقيق مكاسب جديدة وتعزيز الوضع المالي والاجتماعي للطبقة العاملة.

من جهته أكد الكاتب الإقليمي للاتحاد الأستاذ أحمد المنجرا على دور الأمين العام للاتحاد الأستاذ عبد الإله الحلوطي في تثبيت مبادئ الاتحاد ورسالته السامية في المشهد النقابي المتقلب، معتبرا الاتفاقية إنجاز ثمار التمثل الحقيقي والتنزيل الفعلي للرؤية النقابية في تدبير العلاقة بالشغلية والرقي بالمقاولة إلى الاستقرار والنمو، وهو ما يعتبر ميلادا موفقا لعهد جديد بفضل توفر القابلية للتفاوض لدى السيد جيل أبنصور المدير العام للشركة والقدرة التعاقدية التي تولدت لدى ممثلي العمال بفضل حسن التأطير.

وأضاف المنجرا أن الاتفاقية ستساهم في تعزيز الثقة وتنامى الاطمئنان والرضى في صفوف الجميع، لينخرط الكل بمسؤولية والتزام وكفاءة وتظافر الجهود بين طرفي الإنتاج داخل الشركة، للنهوض بها والرفع من مردوديتها وجودة منتجاتها.

فيما أكد المدير العام للشركة جيل أبينسور المدير العام للشركة، أن توقيع هذا الاتفاقية الجماعية هو نتيجة لجهد تفاوضي مهم للغاية، مضيفا أن الاتفاقية إيجابية من حيث أنها تستند إلى ثلاثة عوامل، وهي تحسين أداء الشركة ورفاهية الموظفين والاستقرار والسلم الاجتماعي داخل المجتمع .

وتهدف الاتفاقية التي تمت بحضور  والأمين والممثلين النقابيين للعمال، إلى تعزيز الأداء الاقتصادي للشركة وتحسين ظروف اشتغال العمال.

وتعد هذه الشركة أحد فروع مجموعة سان غوبان وهي متخصصة في تصميم وإنتاج وتوزيع المعدات التي تدخل في الصناعات الثقيلة بجميع أنواعها التي تنتج من الزجاج والسيراميك والحديد .

2019-03-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur