جامعة التجهيز والنقل واللوجستيك بتاونات تستنكر استهداف الجامعة ومنخرطيها

آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 12:06 مساءً

استنكر المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بتاونات، المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، التهجم والاستفزازات التي تعرضت له رئيسة مصلحة النقل الطرقي يوم 8 مارس الذي يفترض فيه تكريم المرأة ومساهمتها في الإدارة، بالإضافة إلى حرمانها من السكن الإداري.

ودق المكتب ناقوس الخطر مما ستؤول إليه الأوضاع في حال استمرار المدير الاقليمي استهداف الجامعة ومنخرطيها، مؤكدا استعداده لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة في حالة عدم استجابة للمطالب.

واستنكر المكتب في بيان له، حرمان رئيسة مصلحة النقل من وسيلة النقل التابعة للمديرية للقيام بمهامها الإدارية والمعاينات على الرغم من العديد من المراسلات التي لم تتلقى أي رد بصددها، مما يعرضها للمساءلة عن مهامها.

واستغرب المكتب من الاستفسارات الموجهة لرئيسة مصلحة النقل الطرقي حول التغيب الغير المشروع (حسب المدير ومعاونيه) اثناء مزاولتها لمهام خارجية تم تكليفها بها رسميا من طرف السيد المدير شخصيا، مستنكرا التضييق على العمل النقابي بمديرية النقل والتجهيز واللوجستيك بتاونات ضد نقابة الاتحاد.

وسجل المكتب استنكاره للتخبط التي تعرفه تدبير المديرية بتداخل الاختصاصات وضرب المساطر القانونية والإدارية الجاري بها العمل رغم وجود المدير الاقليمي، وعدم توصل الموظفين بمختلف المراسلات الإدارية داخل الآجال القانونية وكذا عدم تبليغهم للاجتماعات الخارجية، متسائلا عن الاختلالات التي عرفتها عملية توزيع تعويضات مصلحة النقل الطرقي والتي لم يتوصلوا بتعويضاتهم كاملة دون معرفة اسباب ذلك، وعن مختلف ارساليات الموظفين التابعين للمديرية ومنها مراسلات رئيسة مصلحة النقل الطرقي للمصالح الجهوية والمركزية والتي لم تتجاوز (Qaurante).

وطالب المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء المسؤولين عن القطاع جهويا ومركزيا التدخل العاجل يايفاد لجن التقصي لفتح تحقيق حول الكافة الأوضاع بالمديرية.

2019-03-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur