لجنة العمل النسائي للاتحاد تنظم حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

آخر تحديث : الأحد 17 مارس 2019 - 7:34 مساءً

نظمت اللجنة المركزية للعمل النسائي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب السبت 16 مارس 2019 حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار” المرأة عطاء وإبداع” تم خلاله تكريم الفنانة المقتدرة وسفيرة النوايا الحسنة نعيمة لمشرقي”، وفعاليات نسائية أخرى من فئات ومجالات مختلفة، إضافة إلى منح شواهد تقديرية لعضوات اللجنة المركزية للعمل النسائي ولموظفات الإدارة المركزية للاتحاد.

وعرف الحفل حضور كاتبة الدولة لدى وزير السكنى والتعمير السيدة فاطنة الكيحل التي حضيت بتكريم من طرف الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، حيث عبرت في كلمة لها بالمناسبة عن سعادتها واعتزازها بهذه الدعوة وبهذا التكريم، مبرزة المكانة التي أضحت تحتلها المرأة المغربية والمراكز التي بصمت فيها إنجازاتها وعطاءاتها، مؤكدة أن المرأة عندما تعمل وعندما تعطي فإن ذلك يكون بحب وبإخلاص.

كما تميز الحفل بمشاركة قامات نقابية عربية من أعضاء الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات عمال العرب (من دول فلسطين،لبنان،السودان،ليبيا ومصر) برئاسة الأمين العام للاتحاد الأستاذ غسان غصن وممثلي جمعيات نسائية ونقابيات من مختلف الجهات والقطاعات التابعة لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وأعضاء المكتب الوطني للاتحاد والكتاب العامون للنقابات القطاعية.

وفِي بداية كلمته بالمناسبة ندد الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الأستاذ عبد الإله الحلوطي، بالمجزرة الإرهابية التي عرفتها نيوزيلاندا والتي خلفت ضحايا من النساء والأطفال والرجال مبرزا ان الاٍرهاب والكراهية لا دين ولا لون لهما، كما ذكر بالظروف الصعبة التي تواجه المرأة في المغرب والعالم في مختلف القطاعات داعيا الجميع الى بذل مجهودات لتحسين ظروف عمل المرأة العاملة وتمكينها من كافة حقوقها المادية والمعنوية.

وشدد الأمين العام على ضرورة إخراج الحوار الاجتماعي من عنق الزجاجة واستئنافه بما يعود بالنفع على الشغيلة المغربية ومنها على الخصوص النساء العاملات سواء في القطاعين العام أو الخاص والمؤسسات العمومية.

من جانبه عبر الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الأستاذ غسان غصن عن سعادته بالمشاركة بمعيّة مرافقيه في الحفل النسائي المغربي مشيدا في ذات الوقت بالمجهودات التي تبذلها المرأة في الوطن العربي مساهمة بذلك في الرقي بالمجتمعات العربية وفِي تنميتها، داعيا مختلف الجهات المسؤولة بالوطن العربي الى إنصاف المرأة التي أكد أنها تمثل أكثر من نصف المجتمع.

وفي كلمة لها بمناسبة تكريمها، عبرت الفنانة المقتدرة نعيمة لمشرقي عن بالغ سعادتها بالتكريم وأعربت في كلمة لها بالمناسبة أنها جد متأثرة بالحب الذي لمسته من مناضلات الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، مؤكدة أن المرأة المغربية خصوصا في البادية في حاجة الى التفاتة حقيقية ودعم ونشر الصورة الحقيقية عنها حيث الجود والكرم والنخوة، موجهة تحية خاصة للمرأة المغربية العاملة في مختلف الميادين والقطاعات.

2019-03-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur