ضيوف Untm من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يلتقون رئيس الحكومة

redacteur
أخبار الاتحاد
redacteur19 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ضيوف Untm من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يلتقون رئيس الحكومة

استقبل رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، الاثنين 18 مارس 2019، الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الأستاذ عبد الإله الحلوطي، وضيوف الاتحاد أعضاء الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، برئاسة غسان غصن، أمين عام الاتحاد.

وتم خلال اللقاء، التباحث حول التحولات المتسارعة التي يعرفها العالم بأسره، والعالم العربي على وجه التحديد، وأهمية إرساء قواعد الحوار داخل البلدان وبين المؤسسات لرأب الصدع وتفادي الصراعات المجتمعية.

d354df04 bdbe 429b a7bd 4c00d4aa28d5 - الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

وأوضح السيد رئيس الحكومة، بهذا الخصوص، أن المغرب حريص على التعددية السياسية والنقابية ويتوفر على مؤسسات للوساطة تقوم بدورها من أجل تحقيق حد معقول من السلم الاجتماعي، ضمانا لاستقرار البلاد وتحقيقا لمصالح المواطنين، مشيدا بمبادرات عدد من المركزيات النقابية بتوقيع اتفاقيات الشغل الجماعية والاتفاقيات القطاعية أو ببعض المعامل والشركات، لما لذلك من أهمية في تحقيق الحوار والتفاهم بين الأطراف المعنية والحد من التوترات الاجتماعية.

من جانبه، أشاد أمين عام الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، السيد غسان غصن، بتجربة المملكة المغربية في مجال مأسسة الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية وممثلي الباطرونا، معتبرا أن المغرب كان سباقا في بناء مجتمع متفاهم من خلال إرساء قواعد الحوار الاجتماعي ومن خلال إحداث المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

96cd5f44 7e9b 44dd 850e 06c19cda4bf7 - الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

وهنأ الأمين العام، السيد غسان غصن، المغرب على مواقفه الإيجابية لفائدة الشعب الفلسطيني، مشيدا بالدعم المتواصل للأسرة الملكية لهذه القضية عبر الأزمنة. كما نوه السيد غصن بمواقف المغرب المتسمة بالحياد الإيجابي، وبتأكيده دائما على رأب الصدع بين الأقطار العربية.

وحضر هذا اللقاء الذي يأتي في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب كل من مسؤول العلاقات الخارجية للاتحاد الهادي نور الدين والمدير المركزي للنقابة هشام آيت درى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.