انعقاد المجلس الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب مراكش آسفي، في دورته الثانية

redacteur
أخبار الجهات
redacteur25 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
انعقاد المجلس الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب مراكش آسفي، في دورته الثانية

انعقد الأحد 24  مارس 2019 بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس الجماعي لمراكش، المجلس الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب مراكش آسفي، في دورته الثانية، تحت شعار: نضال مسؤول من أجل عدالة اجتماعية حقيقية وذلك في جلستين.

d2a55429 2d96 4ca6 beb7 ca63923f54e6 - الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

حيث تميزت الجلسة الأولى بالكلمة التي ألقاها الأمين العام للاتحاد الأستاذ عبد الإله الحلوطي، أكد من خلالها على ضرورة العمل سويا على تثبيت قيم التسامح التي يدعو إليها الدين الإسلامي الحنيف، مشيرا إلى أن الإرهاب لا دين له، فالتطرف الذي اغتال المصلين في مساجدهم بنيوزيلاندا هو نفسه الذي اغتال السائحتين النرويجيتين بإمليل.

وذكر الحلوطي بمسار نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وتطوره سواء على مستوى التمثيلية وطنيا أو على مستوى الامتداد إلى القطاعات المختلفة.

وبخصوص الحوار الاجتماعي، أكد الأمين العام على أنه بات على الحكومة تجويد عرضها بما يحقق تطلعات الشغيلة التي زادت انتظاراتها خاصة مع اقتراب فاتح ماي، مؤكدا على أنه على النقابات، أيضا، أن تكون في مستوى الأمانة الملقاة عليها إزاء المناضلات والمناضلين الذين صوتوا عليها.

26f59968 8a23 44d4 8ca8 7633d99a0a30 - الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

من جهته أكد الأخ حسن بباوي الكاتب الجهوي للاتحاد، على أهمية هذه المحطة التنظيمية باعتبارها برلمان المنظمة بالجهة وهي فرصة سانحة لمساهمة الجميع في صناعة القرارات الجهوية.

وخلال الجلسة الثانية، تم تقديم تقرير الأداء والتقرير المالي، وبعد المناقشة وتدخلات أعضاء المكتب الجهوي للرد على تساؤلات أعضاء المجلس الجهوي، تم الانتقال إلى عرض مشروع البرنامج السنوي ومشروع الميزانية السنوية لسنة 2019 ، وبعد المصادقة، انكب أعضاء المجلس على دراسة الأوراق المعروضة عليهم في ثلاث ورشات، أحيلت بعدها على الجلسة العامة للمصادقة.

 الوطني للشغل بالمغرب 2 1 - الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.