تنسيق نقابي في قطاع الصحة يصعد ضد تعيين المندوب الإقليمي بطنجة

آخر تحديث : الخميس 11 أبريل 2019 - 3:48 مساءً

أكد تنسيق نقابي في قطاع الصحة يضم المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بطنجة، المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ومكتب “odt”، على تشبثه برفض تعيين المندوب الإقليمي بطنجة.

ودعا التنسيق الوزير إلى تغليب منطق الحكامة الجدية وربط المسؤولية بالمحاسبة والابتعاد عن سن قواعد جديدة لا دستورية ومخالفة للتعليمات الملكية السامية.

وأكد التنسيق أنه سيواصل معركته النضالية إلى أن يتم تعيين المسؤول الأصلح لخدمة قطاع الصحة بالإقليم، داعيا كل الهيئات النقابية والمدنية وكل الفاعلين للانخراط في الأشكال النضالية التي سيتم الإعلان عنها، والتي استهلت باعتصام لمدة 3 ساعات متبوع بوقفة احتجاجية جهوية نوعية بمندوبية الصحة يوم الثلاثاء 9 أبريل 2019.

يذكر أن التنسيق كان قد خاض وقفتين إنذاريتين أمام المندوبية الجهوية للصحة، للمطالبة بإلغاء تعيين المندوب الجديد الذي سبق وشمله إعفاءين بسبب إخلاله بالمهام الوظيفية، كما ثبت في حقه وجود اختلالات مصادق عليها من طرف المجلس الأعلى للحسابات، وكذا تقريرين لمؤسستين منتخبتين يشيران إلى تخلي المندوب عن مهامه وغيابه المتكررة عن مقر عمله.

2019-04-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur