الأمين العام يدعو إلى التعبئة لمواجهة التحديات التي تواجه التكوين المهني والتشغيل

آخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2019 - 8:30 مساءً

أكد الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الأستاذ عبد الإله الحلوطي، مساء الإثنين 22 أبريل 2019 أن التكوين المهني والتشغيل يواجهان جملة من التحديات تستوجب التأهب لمرحلة تختلف عن السياق الحالي، على اعتبار اندثار أزيد من نصف المهن.

وشدد الأمين العام خلال اللقاء الدراسي الذي نظمته الجامعة المغربية لقطاع التكوين المهني المنضوية تحت لواء الاتحاد، بشراكة مع فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين حول “التكوين المهني والتشغيل”، (شدد) على ضرورة انخراط المؤسسة التشريعية في ورش تحسين التكوين المهني، مواكبة منها للمستجدات الحالية لسوق الشغل، مشيرا إلى أن الظرفية الراهنة التي تشهد استقطابا عالميا للكفاءات تعرف فيه الموارد البشرية المغربية منافسة شديدة، مما يستوجب تضافر الجهود بين الفاعلين سواء أكانوا نقابيين أوتقنيين أو حكوميين.

ودعا  الحلوطي إلى التوفيق بين مخرجات قطاعي التربية والتكوين والتشغيل، لكسب رهان التجويد والنجاعة، مشددا على دور الحركة النقابية في الارتقاء بثقافة النضال قصد الانسجام مع منطق وعولمة الاستثمار، إسهاما في انبثاق عمل نقابي جديد.

2019-04-22 2019-04-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur