بحضور الاتحاد الهيئة الدولية للدفاع عن المهنيين الفلسطينيين تعقد جمعها العام بكوبنهاجن وتعلن برنامج السنة المقبلة

آخر تحديث : السبت 27 أبريل 2019 - 8:28 مساءً

عقدت الهيئة الدولية للدفاع عن النقابيين والمهنيين الفلسطينيين جمعيتها العمومية وملتقاها النقابي الثاني بحضور ممثلين عن اتحادات ونقابات عربية ودولية يومي 26 و 27 أبريل الجاري بمدينة كوبنهاجن الدانماركية تحت شعار ” حقوق المهني الفلسطيني.. عودة وصمود “، وذلك موازاة مع فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا السابع عشر الذي نظم يوم السبت 27 أبريل الجاري .

وقد مثل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في أشغال هذا الاجتماع وفي مؤتمر فلسطينيي أوروبا المدير المركزي للاتحاد الأستاذ هشام ايت درى بصفته عضو المجلس الإداري للهيئة الدولية للدفاع عن النقابيين والمهنيين الفلسطينيين.

وقد عرفت فعاليات هذا الملتقى عقد عدد من الاجتماعات تم خلالها استعراض تقرير عن حصيلة عمل الهيئة الدولية خلال السنة المنصرمة التي تميزت بالاشتغال على توسيع العضوية بها، بحيث عرفت انضمام عدد من النقابات من أوروبا ومن اسيا ومن تركيا وغيرها من النقابات العربية والإفريقية .

كما ناقش أعضاء المجلس الإداري للهيئة الدولية خطة عمل الهيئة للعام القادم وتمت المصادقة عليها بعد إدخال التعديلات والملاحظات التي عبر عنها المتدخلين، بحيث قرر المجلس الإداري للهيئة مواصلة العمل والسعي الدؤوب من أجل رفع المعاناة عن النقابيين والمهنيين الفلسطينيين وتحصيل حقوقهم المدنية والاجتماعية والاقتصادية وفقاً للقوانين والقرارات ذات الاختصاص، كما اتفقوا على دورية انعقاد اجتماع مجلس الهيئة الدولية للدفاع عن النقابيين والمهنيين الفلسطينيين.

واختتمت فعاليات هذا الملتقى بتكريم النقابات والهيئات والشخصيات المنتمية للهيئة الدولية عرفانا بما قدمته من جهود لدعم قضية العمل والعمال الفلسطينيين من خلال الهيئة الدولية.

وفي ختام الملتقى تم إصدار البيان الختامي الذي ركز في مضمونه على ضرورة العمل على رفع مستوى النقابيين والمهنيين الفلسطينيين حقوقياً ، وتسليط الضوء على مشاكلهم في مختلف أماكن تواجدهم ، وبتشكيل لجان عمل للهيئة في مختلف بلدان تواجد الشعب الفلسطيني وفق الأنظمة والقانونين لكل بلد ، وبإصدار دراسات ونشرات ومطبوعات حقوقية تبرز معاناة النقابيين والمهنيين الفلسطينيين وتسلط الضوء على أوضاعهم ، إضافة إلى إطلاق حملات قانونية وحقوقية وتوقيع عرائض وتشكيل لوبيات ضاغطة لتحصيل حقوق النقابيين والمهنيين الفلسطينيين ، كما نص البيان على إجراءات وخطوات أخرى .

2019-04-27 2019-04-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur