انعقاد المجلس الوطني للنقابة الوطنية للوكالات الحضرية

آخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2019 - 11:34 مساءً

انعقد الإثنين 29 أبريل 2019 المجلس الوطني للنقابة الوطنية للوكالات الحضرية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بالمقر المركزي للاتحاد بالرباط.

وأشاد الأمين العام للاتحاد الأستاذ عبد الإله الحلوطي، بالمجهودات التي يقوم بها قطاع الوكالات الحضرية وكل القطاعات المرتبطة بالسكنى والتعمير، وهو ما يجعلها حاضرة بقوة على مستوى التأطير والحوار ومخرجاته.

وذكر الأمين العام خلال الكلمة الافتتاحية، بمسار الاتحاد الذي خط لنفسه طريقا قائما على مبادئ الصدق والتعاون والنضال الواعي الذي يجعل النقابة قادرة على حمل ملفها النضالي وتدافع عنه حتى تصل إلى نتائج المرجوة.

وبخصوص مخرجات الحوار الاجتماعي، قال الأمين العام ” كنا في أمس الحاجة إلى الحوار والوصول الى اتفاق، الذي أعطى رسالة وإشارة مهمة للمغاربة وللخارج على أن بلادنا قادرة على الجلوس حول مائدة حوار واحدة تضم الحكومة والنقابات وممثلي المشغلين لمناقشة المشاكل واختلافاتهم والخروج باتفاق موقع بين كل الأطراف الثلاث، خاصة في ظل الوضع الذي تعيشه المنطقة”.

من جهته قال الكاتب العام للنقابة الوطنية للوكالات الحضرية، الأستاد محمد هنشيش، ان النقابة ظلت وفية  لنهجها ونضالها رغم كل الصعوبات، وظل مناضلوها شامخين صامدين، مشيدا بكل المناضلين والمناضلين وكل الاخوة اعضاء المكتب الوطني و كل الاخوة الكتاب العامون المحليون والمنسقين الجهويين، وكل المناضلين الصادقين في الاقاليم والجهات.

وأكد هنشيش على ضرورة إخراج نظام أساسي عادل ومنصف لمستخدمي الوكالات الحضرية، مطالبا الوزارة الوصية بتنفيذ جميع بنود اتفاق 07 مارس 2019 وفي الآجال المتفق عليها باعتبار ذلك المدخل الوحيد لارساء السلم الاجتماعي مع الاسراع في اعادة صياغة التعديل 01/2018 والذي ستكون له اثار ايجابية على الفئات ذات السلالم الدنيا.

2019-04-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur