المكتب الإقليمي للإتحاد بالمضيق الفنيدق ينظم مهرجانا خطابيا ومسيرة

آخر تحديث : الأربعاء 1 مايو 2019 - 8:10 مساءً

نظم المكتب الإقليمي للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالمضيق الفنيدق مهرجانا خطابيا بالساحة الحمراء بالمضيق الأستاذة فاطمة بلحسن عضوة المكتب الوطني للاتحاد و عادل بنونة الكاتب الإقليمي للإتحاد بالمضيق الفنيدق، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية محمد أمحجور.

وبعد المهرجان تم تنظيم مسيرة حاشدة بمناسبة الاتحاد جابت شوارع المدينة مرددين شعارات تطالب الحكومة بضرورة تجويد اتفاق 25 أبريل 2019 وفتح المجال أمام الحوار القطاعي لحل الملفات العالقة ومنها ملف زنزانة السلم 9 و 11 والإلتزام بتنفيذ ماتبقى من إتفاق 26 أبريل 2011 خصوصا إخراج الدرجة الجديدة إلى الوجود وحل ملف هيئة الإدارة التربوية وتم التركيز على ضرورة المصادقة على قانون الإضراب وقانون النقابات.

أما بخصوص ملفات القطاع الخاص فتمت المطالبة بالإسراع بفتح ملف التغطية الصحية للوالدين وتم التأكيد على أن التنمية الحقيقية هي التنمية التي تحقق الكرامة لكل العاملين وذلك بتحسين ظروف معيشتهم وتوفير فرص العمل ، وأكد ممثلوا النقابة على رفضهم لكل المقاربات الأمنية التي لا تساهم في حل إشكالات القضايا الاجتماعية.

وطالب الكاتب الإقليمي للإتحاد عادل بنونة الحكومة بالإسراع بإخراج مشروع المنطقه الحرة التجارية إلى الوجود وذلك للحد من ظاهرة التهريب المعيشي بإعتباره بديل وطالب سلطات الإقليم بضرورة تفعيل بنود الحوار الإجتماعي الأخير في بنده الثاني الذي يدعو إلى مأسسة الحوار وتعزيز آلية تسوية النزاعات والذي نص على ضرورة إحداث لجنة إقليمية للحوار والحث على تعزيز آلية الوساطة الاجتماعية.

2019-05-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur