المكتب الإقليمي للاتحاد بمكناس ينظم تظاهرة فاتح ماي لسنة 2019 بالقصر البلدي

آخر تحديث : الخميس 2 مايو 2019 - 3:32 مساءً
 نظم المكتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب تظاهرة فاتح ماي لسنة 2019 بالقصر البلدي بمكناس بمشاركة حضور حاشد من مناضلي ومناضلات الاتحاد من العديد القطاعات.
وتطرق الأستاذ عبد العزيز اليوسفي عضو المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في كلمته خلال الحفلإلى حصيلة الحوار الاجتماعي واتفاق أبريل الأخير ووقف عند أهم نقاطه مؤكدا على مواصلة الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي وفق الآليات المعتمدة في هذا الاتفاق لمعالجة مختلف القضايا موضوع الاتفاق وغيرها مركزيا وجهويا ومحليا.
أما كلمة الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية الشريك الاستراتيجي تكلف بها الأستاذ رشيد الطالبي الكاتب الإقليمي للحزب بمكناس وتناول فيها إيجابيات قيم الحوار والتفاوض البناء ونعمة الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي الذي يتحقق معه الخير للجميع منوها بالمستوى المتميز الذي يطبع العلاقة بين الباطرونا والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.
وتميز الاحتفال بتكريم السيدة شادية لخليفي صاحبة شركة سايس للبيئة لمعالجة النفايات الطبية ولقد تميزت العلاقة بين الأجراء والمشغلة داخل الشركة بإبرام اتفاق جماعي يحوي امتيازات مادية ويضمن العمل اللائق ويوفر كل شروط الصحة والسلامة ويسهم في الاستقرار الاجتماعي لجميع العاملين بالشركة، كما كرمت الكتابة الإقليمية للاتحاد بمكناس الأخ عزيزي حوسى الكاتب الإقليمي للاتحاد بالحاجب لما أسداه من خدمات ونضالات وتضحيات ولأزيد من 16  سنة تعزز معها حضور الاتحاد والجامعة الوطنية لموظفي التعليم بإقليم الحاجب.
وفي التفاتة خاصة تم تكريم كل من  الأخت رشيدة البوزاري الكاتبة المحلية للجامعة الوطنية للجماعات المحلية بالإسماعيلية لما تتميز به من سمت في الأخلاق وروح صبورة ونضالية ومساهمة متميزة في توسيع حضور الاتحاد في قطاعها وارتباط صلب بهياكله رغم ظروفها العائلية والتزاماتها الأسرية، كما تم تكريم الأخ يوسف الإبراهيمي الكاتب العام لمستخدمي شركة سان كوبان التي تم إبرام اتفاقية شغل جماعية بين إدارتها المحلية والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب خلال شهر فبراير من السنة، والعامل عبد الرحمن أضرضور مندوب الأجراء بضيعة أوعيسى الزاكي التي ستعرف توقيع اتفاقية شغل جماعية خلال الأيام المقبلة، وكذلك تم تكريم الأخ زكرياء الاسماعيلي عضو المكتب النقابي لعاملات وعمال شركة تريكوتاج الأطلس الكبير الذي عرف طرد 43 أجيرة واجير تعسفا ولم يتم إنصافهم على مستوى محكمة الاستئناف بمكناس.
وفي كلمة الأستاذ أحمد المنجرا الكاتب الإقليمي للاتحاد بمكناس ركز على الوضعية التي تعرفها العديد من المقاولات المهيكلة داخل الاتحاد بين نماذج مشرفة للشراكة بين إدارتها ونقابتنا ونماذج بئيسة تعكس الوجه غير المسؤول لبعض المشغلين المستخفين باليد العاملة المنتجة مما يجعلها مصدرا للعديد من نزاعات الشغل والاحتجاجات.
ودعا إلى تفعيل تدبير نزاعات الشغل والمفاوضة الجماعية المنصوص عليها في اتفاق أبريل الأخير الذي نص على إجراء حوار الاجتماعي على المستوى المحلي بمختلف العمالات.
2019-05-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur