الكتابة الإقليمية للإتحاد بفاس تنظم احتفالية باليوم العالمي للشغل

آخر تحديث : الجمعة 3 مايو 2019 - 4:25 مساءً

نظمت الكتابة الإقليمية للإتحاد الوطني للشغل بفاس أمام مقرها،احتفالية باليوم العالمي للشغل حضره مهنيوا العديد من القطاعات، رددوا شعارات نضالية مطالبة بحقوق الشغيلة ورد الاعتبار للمأجورين، بالإضافة إلى المطالة بإصلاح الخدمات الصحية والتعليمية.

وأبرز الحسن الداودي في كلمة له بالمناسبة، عن تشبث الحكومة بتحسين وضعية المواطنين عامة وبالتالي تحسين وضعية العمال، كما أوضح أن المغرب يشهد تطورا كبيرا بفضل الاستقرار الذي ينعم به وهو ما جعله يحتل المرتبة الأولى إفريقيا في جلب الاستثمار.

فيما أكد ادريس المقتصد ممثلا عن الكتابة الإقليمية، على ضرورة التعجيل بالإصلاح النقابي وإخراج القوانين المنظمة لهذا العمل كمدونة الانتخابات والحيف الذي تتعرض اليه المكاتب المحلية خصوصافي القطاع الخاص واحتكار بعض النقابات لمفهوم النضال وكان المعمل او المقاولة ملكا لهذا التيار اوذاك ونوه بالمكاتب التي واجهت التخوف وتشبثت بانتمائها لهذه المنظمة وفي كلمة شكر لحليف النقابة الاستراتيجي شكر مسيري المجالس المنتخبة لانهم لم يفرضوا على الموظفين الانتماء لما يسميه البعض بالدراع النقابي لحزب العدالة والتنمية.

2019-05-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur