الجامعة المغربية للفلاحة تدعو المدير العام للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية للحوار وصرف التعويضات الجزافية للشغيلة

آخر تحديث : السبت 11 مايو 2019 - 1:09 صباحًا

دعت الجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب المدير العام للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية إلى فتح حوار مباشر مع النقابة لمناقشة مطالب الشغيلة وجميع النقاط العالقة دعما للحوار القطاعي الذي التزمت به الحكومة في الاتفاق، مشيرة إلى أنه من أسباب الاحتقان الاجتماعي وتراجع مؤشرات الأداء والإنجاز داخل المكتب رغم محاولات التغطية على الفشل الذريع في الميدان بأرقام تستدعي تدقيقا لها، غياب رؤية استراتيجية لتدبير الشق الاجتماعي للمؤسسة بهدف خلق إطار ومناخ عمل ملائمين.

وطالبت الجامعة بصرف مستحقات التعويضات الجزافية حالا تخفيفا لعبء الانفاق الاستثنائي الذي يتزامن مع شهر رمضان والتي تأخر صرفها لأزيد من 04 أشهر مركزيا وشهرين جهويا خلافا لما هو معمول به في الإدارات والمؤسسات الأخرى، ووضع استراتيجية واضحة المعالم للاستشارة الفلاحية مع تمكين المستشارين ومراكز الاستشارة من الموارد البشرية والمادية لإنجاز برامجها.

كما طالبت بمنح المديرين المركزيين و الجهويين صلاحياتهم كاملة كما يخولها لهم القانون كالتفويض و صرف الميزانية تفاديا لكل شبهة وتنزيلا للجهوية، وفتح باب الترشيح لمنصب المدير المركزي للعمليات “Direction des Opérations” الذي ظل شاغرا لأكثر من ستة أشهر ورسائله السلبية، واحترام منشور السيد الوزير الأول رقم 94/17/د بتاريخ 14 نونبر 1994 و مذكرة وزارة الفلاحة رقم 190 بتاريخ 07 يناير 2013 المتعلقان بالتسهيلات النقابية.

ودعت إلى النأي بمؤسسة الأعمال الاجتماعية عن منطق المتاجرة وشراء الذمم و الإرضاءات حتى لا يكون مآلها الفشل والشغيلة أكبر الخاسرين.وختاما تدعو الجامعة المغربية للفلاحة شغيلة المؤسسة إلى الانخراط في النقابة بشكل قوي ملتزمة بتوفير إطار ديمقراطي وظروف عمل يطبعها الاحترام والحرية وعدم المتاجرة بملفاتهم أو المقايضة بها في الكواليس حتى لا تضيع الحقوق والمكتسبات كما ضيعها البعض.

بيان الجامعة حول المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية 10ماي 2019

2019-05-11 2019-05-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur