جامعة موظفي التعليم تدعو الوزارة إلى التجاوب مع مطالب الأساتذة حاملي الشهادات

آخر تحديث : الثلاثاء 14 مايو 2019 - 12:59 مساءً

نظم الأساتذة حاملي الشهادات الجامعية الإثنين 13 ماي 2019، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط تلتها مسيرة في اتجاه البرلمان رفع خلالها المشاركون شعارات تطالب الحكومة والوزارة الوصية على القطاع بتمكينهم من حقهم في الترقية وتغيير الإطار بدون قيد أو شرط.

وشارك في المحطة النضالية للأساتذة حاملي الشهادات وفد عن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، حيث عبرت الأستاذة حليمة شويكة عن موقف الجامعة الداعي إلى الترقية وتغيير الإطار لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات دون قيد أو شرط، أسوة بالأفواج السابقة الذين تمت ترقيتهم وتغيير إطارهم بناء على الشهادات العليا، وذلك تكريسا للمبدأ الدستوري المتعلق بالمساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الموظفين والموظفات.

ودعت عضو المكتب الوطنية للجامعة،  إلى إيجاد حل عاجل لجميع الأفواج الحالية منذ 2016 وتضمين حق الترقي بالشهادات في النظام الأساسي المقبل لتجاوز ثغرات النظام الأساسي المشؤوم لسنة 2003 الذي رفضت الجامعة التوقيع عليه وتحميلها المسؤولية لجميع من ساهم في اخراجه ووقع عليه والذي يعتبر أساس جل المشاكل التي تعيشها الأسرة التعليمية ومنها الترقية بالشهادات.

هذا وتفاعل الكاتب العام للجامعة الأستاذ عبد الإله دحمان بشكل فوري عبر صفتحته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، بعد المضايقات الأمنية التي تعرض لها الأساتذة حاملي الشهادات خلال مسيرتهم نحو البرلمان، حيث دعا إلى تغليب منطق الحوار والتجاوب مع المطالب المشروعة والعادلة عوض المقاربة الأمنية.

2019-05-14 2019-05-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

redacteur